الرئيسية \ المدونة

كيف يمكنك العناية بنباتاتك خلال فصل الصيف ؟

كيف يمكنك العناية بنباتاتك خلال فصل الصيف ؟

كيف يمكنك العناية بنباتاتك خلال فصل الصيف ؟

رعاية النباتات في فترة الصيف في المناطق شديدة الحرارة

عندما يرتفع الطقس فجأة مع درجات حرارة تزيد عن 85 درجة فهرنهايت (29 درجة مئوية)، ستعاني العديد من النباتات حتمًا من آثار سيئة. لكن مع العناية الكافية بالنباتات الخارجية في درجات الحرارة الشديدة، يمكن تقليل آثار الإجهاد الحراري على النباتات، بما في ذلك الخضروات.

على الرغم من أن بعض النباتات المحبة للشمس مثل العصارة والصبار تتكيف جيدًا مع درجات الحرارة المرتفعة، فإن النباتات التي يتم الاحتفاظ بها في الداخل لا تتأقلم مع أقصى موجات الصيف الحارة.

يتضمن ذلك النباتات العصارية والصبار (ما لم يتم نقلها في الهواء الطلق إلى الشرفة أو الفناء لفصل الصيف).

النباتات الاستوائية المورقة معرضة بشكل خاص للتلف من الحرارة، وإذا تعرضت لأضرار بالغة، فقد لا تتعافى.

 

كيف يمكنك العناية بنباتاتك خلال فصل الصيف ؟

كيف يمكنك العناية بنباتاتك خلال فصل الصيف ؟

لا تقلق!  هناك الكثير الذي يمكنك القيام به قبل وأثناء موجة الحر للتأكد من أن نباتاتك الداخلية لن تتضرر بسبب الحرارة. فيما يلي 7 من أهم نصائح العناية بالنباتات الصيفية لتبدأ بها.

 

  1. المياه العميقة

يعتبر الري العميق في قاعدة النبات لفترة طويلة أفضل طريقة لإحياء النباتات وحمايتها ، لأنه يقنع الجذور بعمق أكبر في الأرض. قال يونغ: “النباتات مثل الناس ، فإنها تصبح كسولة”. “إذا حصلوا على الماء لمدة 5 دقائق كل يوم ، فإنهم يحتفظون بجذورهم بالقرب من السطح ، لذلك عن طريق الري بعمق ، فإنك تدرب النباتات على إرسال جذورها إلى عمق التربة حيث توجد المياه.” بشكل عام ، يوصي يونج بالسقي العميق لمعظم النباتات مرة واحدة في الأسبوع. إلى متى؟ يعتمد ذلك على تربتك  و النباتات  التي بداخلها ، ولكنه طويل بما يكفي لإشباع التربة بعمق جيد. وأضافت أن الخضار قد تحتاج إلى سقي عميق مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع عندما يكون الجو حارًا حقًا. كيف تفعل ذلك: تغرق سافيو حاويات زرع سعة 5 جالون (من النوع الذي يحتوي على فتحات تصريف) بين النباتات في حديقتها ثم تملأها ثلاث مرات بالماء ، مرة واحدة في الأسبوع.

 

عندما تعلم أن موجة حارة في الطريق ، يمكنك أيضًا الاستعداد عن طريق الري بعمق على مستوى الأرض ، من الناحية المثالية في الليل ، عندما يكون الهواء أكثر برودة.

 

  1. لا تفرط في الماء

 

تذبل النباتات أحيانًا من أشعة الشمس الشديدة ، حتى عندما يكون لديها ما يكفي من الماء. قال يونغ اختبر التربة قبل أن تسقي. إذا شعرت أصيصًا بثقله أو شعرت أن التربة رطبة بمقدار بوصة واحدة أو نحو ذلك تحت الأرض ، فمن المحتمل ألا يحتاج نباتك إلى مزيد من الرطوبة.

 

  1. لا ماء في الشمس

 

قد يبدو الأمر مغريًا ، فلا ترش نباتاتك بالخرطوم في منتصف النهار ؛ تتحول قطرات الماء هذه إلى نظارات مكبرة صغيرة على الأوراق وتزيد الحرارة. ينصح سافيو برش النباتات لتبريدها ، ولكن فقط بعد غروب الشمس.

 

الظل

  1. قم بإعداد بعض الظل

 

تعمل مظلة الشاطئ الكبيرة وكذلك أقمشة التظليل الهوائية (30٪ إلى 40٪). يمكنك أيضًا استخدام ملاءات السرير القديمة أو القماش القطني المجهزة أو الورق المقوى المسنن لمنح نباتاتك استراحة من أشعة الشمس الحارقة. المفتاح هو التأكد من أن دعامات الظل الخاصة بك تسمح للهواء بالانتقال بحرية حول النباتات. إذا كانت قطعة القماش الوحيدة التي تستخدمها ذات لون داكن ، فتذكر أنها يمكن أن تمتص الحرارة ويمكن أن تحرق بدورها أي أوراق شجر تلمسها ، لذا احتفظ بها عدة بوصات فوق النباتات أو بعيدًا عنها.

 

 

كيف يمكنك العناية بنباتاتك خلال فصل الصيف ؟

  1. لا تقم بإزالة الأوراق التالفة

 

تعمل تلك الأوراق والأغصان البنية كحماية ضد التلف الإضافي ويمكن أن تؤوي في الواقع أنسجة حية ، لذا ارفع يدك عن المقصات ، على الأقل في الوقت الحالي.

 

  1. أوقف كل التقليم حتى السقوط

 

حتى النباتات التي تبدو جيدة ستتعرض للإجهاد في هذه الحرارة ، ويضيف التقليم إليها فقط. دعهم ينموون كما يحلو لهم وتقليمهم عندما يكون الجو أكثر برودة.

 

  1. ننسى السماد

 

تعاني أنظمة الجذر من الحرارة العالية. يمكن أن يؤدي امتصاص السماد إلى مزيد من الضرر. قال يونج إن السماد العضوي المستقيم والأسمدة العضوية منخفضة النيتروجين (الأرقام أقل من 3) لا بأس بها ، إذا لم تشتمل على السماد الطبيعي أو الأسماك أو الدم ، لأنها تحتوي على الأملاح ، والتي يمكن أن تسبب الإجهاد الحراري والحرق.

 

 

 

إذا شعرت يومًا بالإغماء في الحرارة، فتخيل كيف ستشعر نباتاتك!

ابذل قصارى جهدك لإبعاد نباتاتك عن الأماكن الأكثر سخونة في منزلك أثناء وجودك في وضع العناية بالنباتات الصيفية.

قد يعني هذا نقلهم بعيدًا عن النوافذ أو حتى إلى غرف أخرى في الأوقات الحارة.

أيضًا، قد يبدو الأمر غير منطقي، ولكن أفضل طريقة للحفاظ على برودة منزلك في الحرارة (بافتراض عدم وجود مكيف هواء) هي في الواقع إغلاق النوافذ الخاصة بك أثناء النهار عندما تكون الحرارة عالية، وفتحها مرة أخرى في الليل عندما يبرد.

إذا تمكنت من جعل المنزل أكثر برودة ببضع درجات، فستشعر بتحسن كبير، وكذلك نباتاتك!